نظام العمل بوحدة الميكروسكوب الإلكتروني

حرصا على المصلحة العامة فإن وحدة الميكروسكوب الإلكتروني تأمل من المستفيدين من خدمات الوحدة الالتزام بالقواعد التالية:

  1. يملأ الباحث " نموذج دخول عينة " يحتوى على معلومات عامة تشمل: إسم الباحث ، وظيفته ، عنوانه الوظيفى ، بيانات الاتصال به ، عدد العينات ونوعها واسم الجهاز المستخدم للفحص ونوعية التصوير أو التحليل ومدى تأثير هذه العينات على الصحة العامة.
  2. يتم اعتماده من مدير الوحدة.
  3. فى حالة احتياج الباحث لمحلول التثبيت Fixative من الوحدة لوضع العينات به قبل إحضارها للوحدة ، فإنه يجوز ذلك بشرط أن يقوم الباحث بدفع مبلغ مقدم من الحساب يتناسب مع عدد العينات بحد أدنى 50 (خمسون جنيها) غير قابلة للرد ، لإثبات جدية العمل.
  4. يتوجه الباحث إلى السيد مدير الوحدة لإعطائه رقم لكل عينة للرجوع إليه عند الحاجة مع حفظها في الكمبيوتر بنفس الرقم واسم الباحث وكذلك تاريخ استلام العينات وتاريخ تسليم النتائج للباحث.
  5. في حالة عدم الحضور في الموعد المحدد فإنه يجب على الباحث الاتصال بالمسئولين بالوحدة للتمكن من تحديد موعد آخر و إذا تكرر عدم الحضور وعدم التبليغ فقد يمنع من استخدام الوحدة ما لم يكن هناك عذر مقبول.
  6. يقوم الباحث بتسليم العينات الخاصة به في وحدة المجهر الالكتروني في التاريخ المقترح له طبقا للتعليمات واللوائح الخاصة بالوحدة بعد توقيع الباحث عليها ويعطى موعدا للحضور للوحدة للفحص بالميكروسكوب الإلكترونى واختيار اللقطات المرغوبة (فى حالة العينات غير البيولوجية) أو للفحص المبدئى للعينات بالميكروسكوب العادى للتأكد من وجود التراكيب المطلوبة فى القطاعات المجهزة (عادة يكون فى نهاية اليوم الرابع بعد تسليم العينات) ، ثم يعطى موعدا آخر للحضور للوحدة لمتابعة الفحص بالميكروسكوب الإلكترونى واختيار الصور المطلوبة (عادة يكون فى اليوم السادس بعد تسليم العينات) ، وذلك فى حالة العينات البيولوجية ، ويراعى فى جميع الأحوال الالتزام باجراءات الأمن والسلامة الخاصة بالوحدة.
  7. غير مسموح لأي باحث أو مستفيد بتشغيل المجهر الإلكتروني الماسح أو النافذ تحت أى ظرف.
  8. على الباحث أن يعيد ترتيب مكان عمله بعد الإنتهاء من العمل.
  9. يتم سداد الرسوم المقررة عن طريق الحساب المخصص طبقا لقائمة الأسعار بالوحدة.
  10. يتم حفظ نسخة من بيانات الاستلام والتسلم للعينات (اسم الباحث – تاريخ استلام العينات بالوحدة – أرقام العينات – ععد الصور لكل عينة – أرقام الصور لكل عينة – تاريخ تسليم النتائج والصور للباحث) بقاعدة بيانات الوحدة ، وكذلك علىCD مكتوبا عليه البيانات ويحفظ بالأرشيف الإلكتروني لوحدة المجهر ، على أن يتم تسليم الكبسولات والشرائح والصور الخاصة بالعينات للباحث ويوقع عليها بالاستلام.
  11. يرجى الإلتزام بالقواعد المشار إليها أعلاه ، ونشكركم على حسن تعاونكم ، والله ولي التوفيق.

  تكلفة الخدمة  

أنت هنا: نظام العمل

اتصل بنا

العنوان: شارع الجمهورية - حرم جامعة المنصورة - كلية الزراعة - مبنى "و" (المبني الجديد) - الدور الأرضي - المنصورة - مصر
الرمز البريدي: 35516
تليفون/ فاكس: 2221688 (050) 002
البريد الالكترونى:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.